وزير التجارة والصناعة: نعمل على زيادة التعاون الاقتصادي مع الأرجنتين

كتبت – دنيا على

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، جورجى فيورى وزير الخارجية الأرجنتينى، على هامش انعقاد المؤتمر الوزارى لمنظمة التجارة، بحضور السفير المصرى أمين مليكة.
تناول اللقاء أهمية تعزيز التعاون الإقتصادى المشترك بين البلدين، وبصفة خاصة عقب انضمام مصر رسميا إلي تجمع دول “الميركسور”، والذى يضم كل من “الأرجنتين والبرازيل وأورجواى وباراجواى”
وقال قابيل: أن العلاقات السياسية بين البلدين متميزة ويجب الإستفادة منها فى توسيع حجم التعاون الإقتصادى المشترك خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيق كامل بين المسئولين فى البلدين للعمل سويا على تنمية وتطوير التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.
وأشاد وزير التجارة والصناعة بالدور المتميز الذي تقوم به الأرجنتين على الصعيد العالمي والذي يتضمن استضافة المؤتمر الوزارى الحادى عشر لمنظمة التجارة العالمية، وقمة مجموعة العشرين عام 2018، ومؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى للتعاون الجنوب – جنوب فى مارس 2019.
ومن جانبه أكد جورجى فيورى وزير الخارجية الأرجنتينى، حرص بلاده على تعزيز العلاقات السياسية والإقتصادية مع مصر باعتبارها احد اهم الدول المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، لافتًا إلى أن انضمام مصر لتجمع الميركسور سيسهم فى انسياب وتدفق حركة التجارة بين الدول الأعضاء.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا