وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع كينيا والتنسيق بين البلدين

شكري يبحث العلاقات الثنائية مع كينيا والتنسيق بين البلدين

0

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ، عن استقبال وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاحد الموافق 3 مارس، وفداً من دولة كينيا الشقيقة برئاسة “مونيكا جوما” وزيرة الخارجية، وعضوية كل من “بول كاريوكي” النائب العام الكيني، واللواء “فيليب كامويرو” مدير عام جهاز المخابرات الوطنية الكيني.

وتناول اللقاء سبل التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، كما أوضح المتحدث الرسمي أن الوزير أكد خلال اللقاء علي حرص مصر على تعزيز التعاون التنموي بين البلديّن، خاصةً في المجالات ذات الأولوية للأشقاء في كينيا، والتي تشمل قطاعات الصحة والطاقة والإسكان والتصنيع. وأشار وزير الخارجية إلى تطلُع مصر لزيادة التبادل التجاري بين البلديّن بما يليق بالعلاقات التاريخية التي تربطهما.

واوضح المتحدث الرسمي ان الوزيرين ناقشا التعاون في مجال بناء القدرات والكوادر ونقل الخبرات المصرية إلى كينيا الشقيقة عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، حيث أشاد الوزير شكري بالمشاركة الكينية في الدورات التي تنظمها الجهات المصرية المختلفة، بما في ذلك دورات الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية. وقد أعرب شكري عن استعداد مصر لتعزيز عدد المنح التدريبية التي تقدمها مصر لكينيا، بما في ذلك في المجالات الأمنية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب. كما أكد حرص مصر على عقد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال العام الجاري من أجل دعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق