وزير الزراعه يبحث مع نظيره الاوغندى بتكثيف سبل التعاون الزراعي

0

قام الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و”سينبيجا فينسينت” وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية الأوغندي،ببحث تكثيف سبل التعاون في المجالات المتعلقة بالزراعة بين الجانبين.

وافاد وزير الزراعة خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة، حرص القيادة السياسية في مصر على تحقيق تعاون جاد ومثمر مع دول القارة السمراء، بما يسهم في خدمة مصالح شعوب القارة.

وقال البنا إلى أهمية أن يشمل التعاون مجالات التدريب للكوادر البشرية وتبادل الخبرات في مجالات الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي، بما فيها صحة الحيوان، وإدارة مزارع الثروة الحيوانية، والسمكية، كذلك التعاون في المجال البحثي الزراعي.

وبحث الجانبان أيضًا الإجراءات الخاصة بإنشاء مزرعة نموذجية مشتركة لمصر في أوغندا، تسهم في نقل الخبرة المصرية في الإنتاج النباتي إليها، من خلال الأصناف المستنبطة حديثًا من المحاصيل المختلفة خاصة الإستراتيجية.

وناقش الوزيران زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين الجانبين، وانسيابها بين البلدين، وإزالة جميع العوائق أمامها، بما يسهم في تحقيق تكامل وأمن غذائي لمصلحة الشعبين.

واستعرض الجانبان أيضًا الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي لمصر في أوغندا، خاصة في مجالات التصنيع الزراعي لتحقيق قيمة مضافة للحاصلات الزراعية.

دنيا على

اترك تعليق