وزير السياحة يتابع أحوال الحجاج للتأكد من عدم وجود أية مشكلات تواجههم

كتبت –  رجاء عبدالنبي

قام يحيى راشد وزير السياحة من خلال بعثة الحج أحوال الحجاج للتأكد من عدم وجود أية مشكلات تواجههم أثناء أداء المناسك، وشدد الوزير على أن مصلحة الحجاج وراحتهم هى المستهدف الأول الآن، وأنه لا تهاون مع أى شركة سياحية تخالف التزاماتها مع الحجاج، متمنيًا للجميع حجا مبرورا وذنبا مغفورا، وعودة سالمة لأرض الوطن بعد انتهاء المناسك.
كما تابعت لجان البعثة أحوال الحجاج طوال اليوم وقامت بالتدخل لحل المشكلات التي طرأت خلاله،  وتستمر لجان عرفات في عملها حتى انتهاء نفرة الحجيج إلى المزدلفة.
وقال محمد شعلان رئيس بعثة الحج السياحي: إن اللجان تعاملت اليوم مع عدد من الشكاوى منها وجود مجموعة من الحجاج بلا مخيم، مشيرا إلى أنه بالتحقق من تأشيراتهم تبين أنها تأشيرات مباشرة وليست من حصة السياحة، وقد حرصت البعثة على التعامل مع الموقف لا سيما مع وجود حجاج من كبار السن بينهم، وقد تم استضافتهم بالمخيم لحمايتهم من التعرض للشمس وتقديم المشروبات والأطعمة  لهم.
كما أشار محمد بكر رئيس غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحى إلى أنه وردت بعض الشكاوى الخاصة بتعطل أجهزة التكييف في بعض المخيمات، وتم استدعاء المطوف المسئول وتم حل هذه المشكلة على الفور، مضيفًا أن البعثة استقبلت في مقرها بعض حالات التائهين من كبار السن وتم الاتصال بشركات السياحة التابعين لها لإعادتهم إلى ذويهم.
جدير بالذكر أن تصعيد الحجاج تم بنجاح، كما تم التعامل مع كل المشاكل التى طرأت والتي تعلقت بتأخر مجموعة من الأوتوبيسات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الحج السعودية من خلال الدكتور حسين الشريف وكيل الوزارة، ومؤسسة الطوافة من خلال المهندس محمد عباس رئيس مجلس الإدارة.
وقد بدأت اللجان التابعة لبعثة الحج الاستعداد للمزدلفة ثم التوجه إلى مِنى.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا