وزير الكهرباء يستقبل رئيس منظمة الربط الكهربائى العالمى

شاكر يستقبل رئيس منظمة الربط الكهربائى اليوم

0

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، اليوم الاحد الموافق 3 مارس السيد Liu Zhenya رئيس منظمة الربط الكهربائى العالمى والوفد المرافق له وذلك لبحث دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والمنظمة .

ورحب وزير الكهرباء خلال اللقاء برئيس منظمة الربط الكهربائى العالمى، مؤكداً على الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بصفة خاصة والحكومة المصرية بصفة عامة لمشروعات الربط الكهربائى حتى تصبح مصر مركز إقليمى لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية.

وأكد الوزير على القدرات الكهربائية الكبيرة التى تمتلكها مصر الآن سواء من الطاقات التقليدية أو الطاقات المتجددة معرباً اننا الآن نعمل على أن تصبح مصر محوراً لتبادل الطاقة فى المنطقة .

وأشاد الدكتور شاكر بالتعاون المثمر بين قطاع الكهرباء المصرى وعدد من الشركات الصينية مشيراً إلى التعاون القائم مع شركة State Grid حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة سيمنس وشركة State Grid خلال مؤتمر شرم الشيخ الإقتصادى وذلك لتطوير وتدعيم شبكة النقل لإستيعاب القدرات الكهربائية الضخمة المضافة ، وفي هذا الصدد فقد تم التعاقد على إنشاء شركة State Grid لحوالى 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق ، وتم الانتهاء من تنفيذ مشروعات خطوط كهرباء جهد 500 كيلوفولت ،

 

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق