وزير النقل يعلن عن بدأ جولاته الترويجية لتنفيذ مشروع الميناء البرى والمنطقة اللوجيستية

كتبت – رجاء عبدالنبي
قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل ببدأ جولاته الترويجية لتنفيذ مشروع الميناء البرى والمنطقة اللوجيستية بمدينة 6 أكتوبر من إنجلترا خلال شهر أكتوبر الجارى.
كما أوضح مصدر مسئول بوزارة النقل، أن الوزارة ستقوم بتدشين حملة ترويجية بعدد من الدول للاستثمار بالميناء قبل طرح مناقصة عالمية لتنفيذ المشروع، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع من خلال المشاركة مع القطاع الخاص.
وكشف المصدر أن البنك الأوروبى لإعادة التعمير أبدى رغبته في ضخ استثمارات لتنفيذ المنطقة اللوجيستية بـ6 أكتوبر.
وكان وزير النقل أوضح في تصريحات سابقة، أن بنك إعادة التعمير الأوروبى أبدى استعداده لضخ استثمارات كبيرة خلال الفترة المقبلة بالمشروعات التى ستطرحها الوزارة للقطاع الخاص خلال الفترة المقبلة خاصة في قطاع النقل البحرى وإقامة المناطق اللوجيستية.
وانتهى بنك الاستثمار الأوروبى مؤخرا من إعداد دراسات جدوى وكراسة شروط طرح ميناء أكتوبر البرى والمنطقة اللوجيستية تمهيدا لطرحها قبل نهاية العام الجارى، باستثمارات تتجاوز 2 مليار دولار.
ووافق مجلس الوزراء على تدبير 500 مليون جنيه لتنفيذ المرافق الخاصة بقطعة الأرض، وتنفيذ وصلة للسكك الحديدية لنقل البضائع.
ويهدف مشروع إنشاء ميناء جاف ومركز لوجيستي بمدينة 6 أكتوبر إلى تخفيف حركة نقل البضائع على الطرق للحفاظ على شبكة الطرق، وتقليل تكلفة التشغيل والصيانة، وذلك عن طريق زيادة نقل البضائع بالسكك الحديدية، كما يهدف أيضًا إلى خدمة التجارة الخارجية وزيادة طاقات الموانئ البحرية وبما يحقق زيادة في الناتج القومي والحد من البطالة وتحسين موقف ميزان المدفوعات.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا