وكالة روسية: مصر وروسيا توقعان قريبا اتفاقية لتأسيس منطقة صناعية

0

كتبت – أسماء المهدي 

أعلن نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، جيروجي كالامانوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا ومصر ستوقعان على اتفاقية بين الحكومتين لتأسيس منطقة صناعية قد تصبح منصة للشركات الروسية للاستثمار في الأسواق الإفريقية سريعة النمو .

وقال كالامانوف – في تصريح له على هامش حضوره معرض “إينوبروم” الصناعي الروسي ونقلته وكالة انباء /تاس/ الروسية – إنه من المتوقع أن يكون هذا المشروع أول خطوة لتأسيس بنية تحتية لجلب المنتجات الروسية إلى السوق الإفريقي، حيث ستتعاون الأسواق الإفريقية بنشاط أكثر مع الشركات الروسية عقب إنشاء منطقة صناعية.

وأكد كالامانوف أن إفريقيا تسلط عليها الأضواء حاليًا وأنها سوق قوي ، لافتا الى أن نظراء الشركات الروسية من الصين وأمريكا وأوروبا لديهم الآن مراكز قوية في البلدان الإفريقية .

وحث كالامانوف الشركات الروسية على استخدام ممارسات الاتحاد السوفيتي للاستثمار قي الأسواق الإفريقية وتعهد بتقديم المساعدة من خلال المركز الروسي للصادرات.

يذكر أنه في 2 فبراير عام 2016، وقعت مصر وروسيا على مذكرة تفاهم لتأسيس منطقة صناعية روسية بالقرب من قناة السويس. وبموجب هذه المذكرة، تغطي المنطقة الصناعية مساحة تبلغ 2 مليون متر مربع في شرقي محافظة بورسعيد.

اترك تعليق