10 أفلام بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي

كتبت – رجاء عبدالنبي

بالتزامن مع إفتتاح فاعليات الدورة 42 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، نشر موقع “Post City Torento” الكندي المتخصص في الشأن الفني، قائمته لأفضل 10 أعمال سينمائية تُشارك بفاعليات المهرجان، وضمت القائمة الفيلم المصري “الشيخ جاكسون” والذي يشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وفيما يلي تقرير عن هذه الأعمال وفق موقع بوست سيتي:


1- Papillon
إعادة إنتاج للنسخة الأصلية التي صدرت عام 1973 وتحمل نفس الأسم، وتدور أحداثه حول سجين بجزيرة نائية يرسم خطة تمكنه للهروب من هناك، يُشارك في بطولة الفيلم الممثل ذو الأصول المصرية رامي مالك، شارلي هانام، وإخراج مايكل نوير.

2- Novitiate
من الأعمال التي تناقش القضايا الدينية خلال فترة الستينيات، من خلال امرأة تكافح لتصبح راهبة، لكي تواجه عدد من قضايا الإيمان والجنس، خلال عهد الفاتيكان الثاني، من بطولة مارجوت كويللي، ليانا ليبراتو، وإخراج مارجريت بيتس.

3- The Mountain Between Us
من أفلام المغامرة والدراما، تدور حول أثنين تقطعت بهم بالسبل بعد حادث تحطم طائرة، ليتعين عليهم إيجاد طريقهم عبر الجبال الثلجية الخطرة من أجل النجاة، الفيلم من بطولة النجوم كيت وينسلت، أدريس ألبا، ومن إخراج هانيأبو أسعد.

4- الشيخ جاكسون
الفيلم المصري الوحيد المشارك بفاعليات المهرجان، والذي يعالج قضايا دينية واجتماعية هو الأخر، حيث تدور أحداث الفيلم حول شاب ملتزم دينيًا تنقلب حياته رأسًا علي عقب بعد سماعه نبأ وفاة المغني مايكل جاكسون، وما يعقبه من تغييرات جذرية في حياة هذا الشاب وسط صراع الماضي والحاضر، خاصة وأنه كان متيم به.
الفيلم بطولة النجوم أحمد الفيشاوي، بسمة، ماجد الكدواني، أحمد مالك، أمينة خليل، ومن تأليف عمر خالد وعمرو سلامة، وإخراج عمرو سلامة.

5- Suburbicon
ينتمى لتيمة أفلام الغموض والجريمة حول إحدى الضواحي الهادئة والتي تنجرف نحو دوامة من الخيانة والابتزاز بعد هجوم على أحد المنازل، ومن تأليف الآخوين كوين بالتعاون مع كلوني، ومن إخراج جورج كلوني، ومن المقرر طرح الفيلم بالسينمات في الـ3 من نوفمبر المقبل.
الفيلم من بطولة النجوم مات ديمون، جوليان مور، أوسكار إيزاك، غلين فليشر، جاك كلوني، وعدد كبير من النجوم.

6- The Shape of Water
من الأعمال المنتظرة بقوة هذا العام، ومن المتوقع أن ينافس بمهرجان الأوسكار العام المقبل، في ظل توقعات كبيرة بترشيح مخرج الفيلم غواليرمو ديل تورو لجائزة أفضل إخراج.
وتدور الأحداث حول قصة خرافية حدثت في أعقاب الحرب الباردة عام 1963 داخل أحد المختبرات الحكومية السرية، نجد اثنين من العلماء محاصَرين بالوحدة والصمت داخل ذلك المختبر، لنكتشف بعدها تغير حياتهم بشكل كبير بعد اكتشاف تجربة علمية خطيرة.
الفيلم بطولة النجوم مايكل شانون، أوكتافيا سبنسر، سالي هاوكينز، ريتشارد جينكينز، مايكل ستالبرج، ومن تأليف وإخراج غواليرمو ديل تورو.

7- Mark Felt
من الأعمال التي تناقش الفساد السياسي داخل أروقة البيت الأبيض، بعد فضيحة ووترجيت الشهيرة التي هزت أركان أمريكا، بعدما أتهم الرئيس الأمريكي الأسبق نيكسون بالتجسس علي قيادات بالحزب الديموقراطي بمبني ووترجيت عام 1986، وهو الأمر الذي سبب له فضيحة سياسية كبري، أدت إلي تنحيه من منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.
الفيلم بطولة النجوم، ليام نيسون، كيت والش، مايكا مونرو، مايكل هال، ومن إخراج بيتر لاندسمان.

8- Meditation Park
تتمحور قصة الفيلم حول “ماريا” التي تبلغ من العمر 60 عامًا، وتحاول أن تغير حياتها بعد إكتشاف خداع زوجها لها، لتتوجه بعدها لـ ميدتاون بارك، ومن إخراج الصينية مينا شوم.

9- Darkest Hour
عودة قوية للمثل القدير جاري أولدمان، الذي يقدم شخصية رئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشيل، ومن المتوقع أن يعود أولدمان لترشيحات الأوسكار بقوة هذا العام، خاصة وأنه ذو جسن نحيف وأكتسب المزيد من الوزن خلال مراحل إنتاج الفيلم، لإخراج الشخصية بشكل طبيعي.

10- Battle of the Sexes
تدور أحداث القصة في سبعينيات القرن الماضي، حول مسيرة لاعبة التنس الأمريكية الشهيرة بيلي جين كينج (ستون)، وأحداث المباراة الشهيرة التي جمعتها بالبطل السابق بوبي ريجز (كاريل)، ومن المقرر أن يُطرح الفيلم بالسينمات في 22 سبتمبر المقبل.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا