أطعمة تقوي القلب

0

تكون عضلة القلب مسؤولة عن جميع العمليات الحيويّة التي تحدث في داخل جسم الإنسان، وهي العضلة التي تدل على استمرار الحياة، وهناك أطعمة تعمل على تغذية القلب ومضخات الدم والشرايين .

اكد الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، ان هناك أطعمة مقوية للقلب التى لابد أن تكون بها ألياف وماغنيسيوم وأحماض دهنية صحية و التى تتمثل فى :

– الزبيب:

ثبت علميا أن جميع مضادات الأكسدة في الزبيب تحارب بقوة نمو البكتريا التي تضر الجسم وتسبب بعض الالتهابات وتزيد من الإصابة بأمراض القلب حتى الضعف.

– الحبوب:

تناول الحبوب الكاملة أهم ما يحمي الجسم من أمراض القلب وتصلب الشرايين لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة، مثل الأرز البني والبليلة والشوفان لأنها غنية بالألياف التى تقلل أمراض القلب بنسبة 40%.

– التفاح:

يقلل خطر الكثير من الأمراض، وأكدت دراسات طبية أن التفاح يقلل من أمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية. وبه مضادات أكسدة مثل الكيرستين والإيبكاتشين والإيبيجلاكتشين التي تقوم بضبط الكولسترول في الدم مما يجعل الأطباء ينصحون بتناوله في أي من الأحوال.

– سمك السلمون:

تناول السمك مرتين اسبوعيا يقلل خطر أمراض القلب 30%، وأهمها السلمون لأنه غني بالأحماض الدهنية وهي أحماض أوميجا-3 التي تحارب الالتهابات وتعمل على خفض ضغط الدم وتنظم ضربات القلب.

– الطماطم:

من الأطعمة الغنية بفيتامين ج و أ وعنصر البوتاسيوم وأيضا ، وكذلك مادة الليكوبين المضادة للأكسدة.

– الزبادي:

تناول الزبادي يقي من أمراض اللثة والتي تعتبر عامل هام في انتشار أمراض القلب.

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق