خضراوات تحمى من هشاشة العظام والالتهابات

0

كشف المسح البريطانى الذي فعلته شركة أورجانيك البريطانية، حول الحميات الغذائية المختلفة التى يقوم بأتباعها البريطانيون- أن 68% من البريطانيين لم يتناولوا أى خضراوات فى وجباتهم لمدة أسبوع كامل، واعترف 4% منهم بتناول الخضراوات مثل البروكلى والبازلاء والسبانخ لمدة امتدت أكثر من الشهر .

يأتي ذلك في وقت يوصى فيه خبراء الصحة بأهمية اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات الورقية لما تتمتع به من فوائد صحية هامة، كما تشير الدراسات الحديثة إلى أن الخضراوات بإمكانية حماية عظامهم من هشاشة العظام والمساعدة فى الوقاية من الأمراض الالتهابية .

وحسب المسح، فإنه ليس فقط الخضراوات التي يتجنبها البريطانيون، فقد توصل المسح إلى أن متوسط عدد البالغين يستهلك ثلاثة فقط من الحصص الموصى بها من إجمالى ما بين خمس إلى عشر حصص من الفاكهة والخضار في اليوم، كما يشير المسح إلى أن 37 % فقط من بين 1,500 بالغ استقصائي يمكن أن يقولوا بثقة إن لديهم نظامًا غذائيًا صحيًا.

واكدت مديرة الحملة بمنظمة أورجانيك بالمملكة المتحدة إيلين نيكول “دهشنا من نتائج هذا الاستطلاع الذي يظهر أن نسبة كبيرة من البريطانيين لا يحصلون على ما يكفي من الأغذية العضوية الطازجة في وجباتهم الغذائية” .

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق