اخت تحاول قتل شقيقتها

0
واقعة هزت موقع الـ”فيسبوك” أمس الثلاثاء، عرفت أم عن طريق الصدفة بقيام طفلتها “14 عاما” بالبحث فى محرك البحث على الإنترنت عن طرق لقتل شقيقتها الصغرى “10 سنوات”، وكتبت الطفلة :”كيف أقتل أختى بدون أن تتالم”، لتتفاجئ الام عندما رأت هذا على هاتف ابنتها لتلجأ على الفور لطلب المساعدة والنصح على جروبات الفتيات بموقع التواصل الاجتماعي.

وقالت أستاذ علم النفس بالمركز القومى للبحوث الإجتماعية والجنائية،الدكتورة سوسن فايد وعلقت على هذه الواقعة، «إن ما وصلت له تلك الطفلة مسؤولية الأم في الأساس، لأنها تسببت دون قصد في تكوين شعور سلبي بين الأختين، قد يكون بسبب تفرقة في التعامل، أو الاهتمام الزائد بالطفلة الصغرى، مما دفع ابنتها للتفكير في التخلص من شقيقتها».

واوضحت  فايد،« أن الطفلة التي حاولت البحث عن طرق لقتل شقيقتها قد تكون مصابة بحالة نفسية أو مرض نفسي، وهو أمر تقع مسئوليته على عاتق الأم بشكل كامل وعليها التفكير في السبب الذي دفع ابنتها لهذا التفكير».

وأكدت خبيرة علم النفس ان هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتبعها الأم وتتمثل في التالي:

1- أن تراجع الأم نفسها وتفكر في السبب الذي جعل ابنتها تفكر في قتل شقيقتها وتكرهها لهذا الحد.
2- أن تقوم الأم بخلق حوار بشكل ذكي وهادئ مع الطفلة ومحاولة معرفة الأسباب التي دفعتها للتفكير في قتل شقيقتها.
3- عدم إخبار الطفلة الصغرى بما حدث حتى لا تكره شقيقتها أو تخاف منها.
4- بعد معرفة أسباب المشكلة، تبدأ الأم في حلها بشكل عقلاني من خلال التواصل الجيد مع الطفلة، وإذا فشلت الأم في الحل، فعليها استشارة طبيب نفسي للتدخل لمساعدة الطفلة.

اخت تحاول قتل شقيقتها
اخت تحاول قتل شقيقتها

 

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق