جراحة نادرة لطفل حديث الولادة

0

اجرت المستشفى اليوم الاربعاء تحت رعاية الدكتور أحمد عطا مدير مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، جراحة نادرة لطفل حديث الولادة من محافظة الشرقية، كان يعاني من ورم دموي باللثة والفك السفلي، ويحتوي على أجسام مضادة صلبة وتكسيات دموية وأحوال متحللة وتقيحات بالسطح.

اما عن تفاصيل الجراحة النادرة، قالت الدكتورة سهير عبدالحميد رئيس هيئة التأمين الصحي،« إن الحالة تعود لمجيء سيدة حامل من محافظة الشرقية في الشهر التاسع 38 أسبوعا، لمستشفي مدينة نصر للتأمين الصحي، تعلم بوجود مشكلة في الجنين، ولكن لم تصل إلي تشخيص نهائي، الأمر الذي دفع إدارة المستشفى لعمل أشعة تلفزيونية، بواسطة الدكتور عصام الشوربجي أستشاري الأشعة، وتبين أن الجنين يعاني ورمًا دمويًا باللثة والفك».

واكملت « أنه تم إجراء عملية ولادة قيصرية للأم، مع المحافظة علي عدم احتكاك الورم بأي من الأجزاء المحيطة له، ثم إجراء جراحة للطفل واستئصال الورم، مع السيطرة علي الأوردة والشرايين المغذية للورم».

وتابعت : إن الصعوبة التي واجهت الطاقم الطبي أثناء الجراحة، هي شق وتركيب الأنبوبة الحنجرية للطفل، وتم إجراؤها، ويتمتع حاليًا الطفل بحالة جيدة، وأيضا الأم.

وأضافت «أنه تم تجهيز غرفة العمليات، بمشاركة الدكتور بهاء الدين عويس استشاري التخدير، ومحمد الشرقاوي استشاري النساء والولادة، والدكتور إيهاب الشافعي استشاري جراحة الأطفال».

وافادت أنه طبقا لتعليمات الرئيس السيسي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، يتم تحسين الخدمة الطبية للمواطنين، وتسهيل إجراءات الحصول عليها.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق