استعداد الجالية التركية في ألمانيا لتظاهرات حاشدة تنديدا بزيارة أردوغان

اعلان السلطات الألمانية إجراءات أمنية مكثفة تحسبا للتظاهرات الاحتجاجية

0

تستعد الجالية التركية في ألمانيا لتنظيم احتجاجات واسعة، للتنديد بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المقررة نهاية الشهر الجاري.

وأعلنت السلطات الألمانية إجراءات أمنية مكثفة تحسبا للتظاهرات الاحتجاجية خلال الزيارة

ومن المقرر أن تشهد كولونيا وبرلين تظاهرات احتجاجية بسبب الزيارة التي سيجريها أردوغان إلى ألمانيا يومي 28-29 سبتمبر/أيلول الجاري، حسب موقع صحيفة”زمان” التركية.

وقررت الجالية التركية تنظيم إحدى أضخم التظاهرات في برلين تحت عنوان “أردوغان ليس مرحبا به”، حيث من المنتظر أن يشارك أكثر من 10 آلاف شخص في هذه التظاهرة التي ستقام يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وأعلنت شرطة مدينة كولونيا أن الجماعات العلوية ونقابة أعمال الخدمات المتحدة تقدمت بطلب لتنظيم تظاهرة احتجاجية.

ويزور أردوغان ألمانيا تلبية لدعوة رئيس البلاد فرانك فالتر شتاينماير، حيث من المنتظر أن يعقد خلال زيارته لقاءين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ولم يكن رفض زيارة أردوغان إلى ألمانيا مقتصرا على الجالية التركية، فقد كشف استطلاع رأي نشرت صحيفة “دي فيلت” الألمانية نتائجه، عن رفض الشارع الألماني زيارة أردوغان إلى برلين، والمرتقبة في الربع الأخير من العام الجاري.

وأكد استطلاع الرأي، الذي أُجري من قبل شركة Civey للدراسات واستطلاعات الرأي، أن اثنين من بين كل ثلاثة مواطنين ألمان يرفضان زيارة أردوغان لبلادهما.

وأظهر أن 69% من المشاركين في الاستطلاع يرفضون زيارة أردوغان لألمانيا، بينما يوافق 24% على الزيارة، في حين أجاب 7% بإجابات محايدة.

يذكر أن العلاقات بين أنقرة وبرلين توترت على خلفية اعتقال مواطنين ألمان، في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز 2016، الأمر الذي أثار غضب ألمانيا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق