فيسبوك:خصوصية الأشخاص وأمانهم أمر مهم للغاية

0

صرحت شركة “فيسبوك”، عن اكتشافها لخرق أمني اثر على 50 مليون حساب حول العالم، مضيفه إلى أنها قد اتخذت الأمر بمحمل جاد وخطير للغاية، ويرجع السبب لحماية بيانات مستخدميها.

واشارت فيسبوك في بيان لها، أن التحقيقات لا تزال تجري في وقت باكر لها، إلا أنه من الواضح أن المهاجمين استغلوا خاصية “كيف يرى الناس حسابك؟”، لسرقة كلمات السر، ومن ثم الاستيلاء على الحسابات.

وافادت “فيسبوك”، أنها اتخذت بعض الإجراءات السريعة للحفاظ على السرية، وأولها تعديل الثغرة التي تمكن خلالها المخترقين من سرقة الحسابات، بالإضافة لتسجيل خروج حسابات 50 مليون شخص تعرضوا للاختراق، و40 مليون آخرين أهداف محتملة، مشيرة إلى أنه على المستخدم إعادة كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر لتسجيل الدخول مرة أخرى.

وقالت فيسبوك أنها ألغت خاصية “عرض كـ” التي كانت تسمح للمستخدم كيف يظهر حسابه للمستخدمين الآخرين.

وصرحت”فيسبوك”: “نظرًا لأننا بدأنا للتو في إجراء تحقيقنا، فلا يزال يتعين علينا تحديد ما إذا كان جرى إساءة استخدام هذه الحسابات أو أي معلومات تم الوصول إليها”، مضيفة: “لا نعرف أيضًا من يقف وراء هذه الهجمات أو موقعها. نحن نعمل جاهدين لفهم هذه التفاصيل بشكل أفضل – وسنقوم بتحديث هذه المشاركة عندما يكون لدينا المزيد من المعلومات، أو إذا تغيرت الحقائق.

وانهت : “أن خصوصية الأشخاص وأمانهم أمر مهم للغاية، ونحن نعتذر عن حدوث ذلك. لذلك اتخذنا إجراءً فوريًا لتأمين هذه الحسابات وإعلام المستخدمين بما حدث. ليست هناك حاجة لأي شخص لتغيير كلمات المرور الخاصة به. ولكن الأشخاص الذين يواجهون مشكلة في تسجيل الدخول إلى الموقع – على سبيل المثال لأنهم نسوا كلمة المرور – يجب زيارة مركز المساعدة”.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق