نائب محافظ الاسكندرية يستقبل وفد مدينة كاتنيا الإيطالية

محافظ الاسكندرية يكلف نائبه لاستقبال وفد مدينة كاتنيا الإيطالية

0

اناب محافظ الإسكندرية الاستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة، اليوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر نائبه السيد أحمد جمال، لاستقبال السيد ايوجيني بيناديتي رئيس مؤسسة بناديتي الخيرية، و السيدة باربرا ميرابيلا نائب عمدة كاتنيا للشئون الثقافية، ويأتي ذلك في اطار تدعيم العلاقات المصرية الإيطالية .

ويهدف اللقاء اضا إلي بحث إمكانية إقامة اتفاقية تعاون و تأخي بين الاسكندرية و مدينة كاتنيا بمقاطعة صقلية الإيطالية، جاء ذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، و اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد للمحافظة.

و استقبل نائب المحافظ الوفد ورحب به على أرض الاسكندرية وأعرب عن سعادته باهتمام الوفد الايطالي بالتاريخ المصري و العلاقات المصرية الايطاليه عبر السنوات وعن اهتمامهم بإقامة العديد من المؤسسات الخيرية كالمستشفي الايطالي بالقاهرة .

اكد النائب على دعم المحافظة برئاسه المحافظ للجانب الإيطالي لتقوية و تدعيم العلاقات بين الجانبين كما أن المحافظة تدرك بأن مدينة كاتنيا متميزة في مجال الاستزراع السمكي وكذلك مجال البتروكيماويات ومجال الأدوية ، وأن الاسكندرية بها العديد من مصانع الأدوية ومصانع البتروكيماويات لهذا نطمح للتعاون مع مدينة كاتنيا فى هذه المجالات مؤكدا أن الاسكندرية بها العديد من المؤسسات البحثية العريقة التي يمكن أن تساهم فى إنجاح هذا التعاون.

 

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق