هامات ماجدة سعد الدين بقاعة صلاح طاهر بالاوبرا

0

 

كتبت /بسنت الزيتونى

يقام معرض( الهامات من وحى الخيال )
للفنانة د ./ ماجدة سعد الدين
بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية
من 9 حتي 14فبراير 2019
الفنانة/ ماجدة سعد الدين .. فنانة مصرية .. كاتبة و أديبة .. أستاذ النقد الفني بأكاديمية الفنون ..عاشت طفولتها في أحد البيوت الكبيرة المطلة على بحر شبين الكوم أحد روافد نهر النيل العظيم .. دارسة للفن بكلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية وفي الكونسرفتوار و معهد الباليه ..حصلت الفنانة علي ماجستير النقد الفني تخصص نقد تشكيلي .. و دكتوراه في النقد الفني .. كما أنها عضو بنقابة التشكيليين وعضو جمعية محبي الفنون الجميلة .
عاشت الدكتورة/ ماجدة سعد الدين في الاسكندرية مدينة الجمال و تنقلت ما بين القاهرة ، الصعيد ، الواحات الداخلة والخارجة و سيوة ثم سافرت إلي باريس لمدة عام لمواكبة الحياة الفنية والثقافية واكتساب الخبرات وأثناء اقامتها هناك تعلمت فن البورتريه وفن تنسيق الزهور وتصميم الحلي .
سافرت الفنانة في رحلات فنية إلي انجلترا ، شمال أفريقيا ، ألمانيا ، سويسرا ، المجر ، النمسا ، إيطاليا ، فرنسا و تركيا .
أقامت الفنانة معارض جماعية عديدة منذ عام 1989 حتي الان وأكثر من 15 معرض خاص .
الفنانة الدكتورة/ ماجدة سعد الدين .. هي عضو لجنة التحكيم للمسابقة السنوية لجمعية محبي الفنون الجميلة ولها العديد من الدراسات في فنون تصميم الحلي ، تنسيق الزهور ، فن البورتريه ، الطباعة ، الحفر و تاريخ الحضارة المصرية .
للفنانة مقتنيات لدى الأفراد فى مصر و فرنسا واليابان .
تتميز أعمال الفنانة بالزهد في الألوان مع قوة الخط وتستند في أعمالها إلي الطبيعة المصرية كما أن شراع المركب و الاهرامات أحد أهم مصادر الإلهام بالنسبة لها وكذلك من سمات أعمالها التباين بين الظلال والنور .
يفتتح المعرض الدكتور/ مجدي صابر .. رئيس الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي .. دار الأوبرا المصرية وذلك مساء يوم السبت الموافق 9 فبراير في تمام الساعة 7 مساء ويستمر المعرض حتي 14 فبراير 2019

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق