مدبولي يتفقد المصنع الجديد بكيما أسوان تمهيداً للافتتاح

رئيس الوزراء يتفقد المصنع الجديد بكيما أسوان تمهيداً للافتتاح الرئاسى

0

قام رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير قطاع الأعمال، وعدد من الوزراء، ومحافظ أسوان، اليوم الاحد الموافق 10 فبراير بزيارة تفقدية للمصنع الجديد بكيما أسوان، تمهيداً للافتتاح الرئاسى.

واستمع مدبولي إلى شرح المشروع، الذي يقوم على إنشاء مصنع لإنتاج الأمونيا من الغاز الطبيعي بدلاً من الكهرباء كما هو الحال بالمصنع القديم، ويستهدف زيادة إنتاج الأمونيا إلى 1200 طن يومياً، مقارنة بالرقم الحالي وهو 300 طن/يوم، بما يلبي استخدامات إنتاج الأسمدة الأزوتية، وكذا إنتاج نترات الأمونيوم النقية، فضلاً عن إنتاج منتج جديد هو سماد اليوريا.

واوضح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال ان المصنع تم تنفيذه بتكلفة 235 مليون يورو بتمويل من تحالف بنوك مصرية (الأهلي – مصر – القاهرة – العربي الإفريقي) وبتنفيذ شركة تكنومونت الإيطالية (الأعمال الإنشائية من تنفيذ شركة أوراسكوم).

وتم التأكيد على أن المصنع الجديد سيتم تجهيزه وفق أحدث نظم السلامة والتزام المعايير البيئية، حيث إنه لن ينتج عنه أي انبعاثات، وسيتم استخدام ثاني أكسيد الكربون الناتج من إنتاج الأمونيا كمادة أولية لصناعة سماد اليوريا، كما تم تدريب وتأهيل العمال التى ستعمل به، ووجه رئيس الوزراء بالاهتمام بأن يكون العاملين فى المصنع من أهالى أسوان.

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق