وزير المالية يوافق على إيقاف الحملات التي تنفذها حاليًا مصلحة الضرائب على المحال التجارية بالشرقية

0

افاد أسامة سلطان، رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية، بموافقة وزير المالية، الدكتور محمد معيط، على إيقاف الحملات التي تنفذها حاليًا مصلحة الضرائب على المحال التجارية بمراكز المحافظة.
وشهدت الشوارع التجارية بالمراكز الرئيسية بمحافظة الشرقية حالة من الشلل التام بعد أن أغلقت المحال التجارية أبوابها خوفًا من بطش اللجنة والقائمين عليها.
وقال إن القائمين على الحملات التي خرجت من مصلحة الضرائب تعاملوا بعشوائية شديدة وتدخلوا في أمور لا تعني عملهم الضريبي بسؤال أصحاب المحلات عن وسائل الدفاع المدني، وكذلك الأرقام التأمينية للعاملين بالمحال وغيرها من الأمور المتعلقة بالنشاط التجاري.
وأشار إلى أن مجلس إدارة الغرفة شكل لجنة للوقوف على الوضع بالشارع التجاري والتي توصلت أن هناك عدد من الإجراءات التعسفية قامت بها اللجان المعنية بالتفتيش نتج عنها تزايد معدل الشائعات داخل الشارع التجاري واتجاه أكثر من 90% من المحال التجارية تغلق أبوابها ومن أجل ذلك تم التواصل مع وزارة المالية وعدد من الجهات السيادية لوضع حلول ناجزة وسريعة لتلك الأزمة العارضة.
وأكد أن مسئولي وزارة المالية تفهموا الأمر ورفعوا تقريرًا للدكتور محمد معيط وزير المالية الذي أصدر تعليماته لقيادات مصلحة الضرائب بإيقاف تلك الحملات لحين الإتفاق على آليات محددة واضحة لكافة الأطراف مع دراسة مقترح أن توفد الغرفة التجارية مندوبًا عنها ضمن لجان الحملات، مشددًا فى الوقت ذاته على أن الغرفة التجارية وهي تمثل كافة منتسبيها وترعى مصالحهم ولكنها فى الوقت ذاته لا توافق على أي مخالفات من التجار.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق