شركة جوجل الأمريكية تعلن ايقاف “+Google”

0

أعلنت شركة جوجل الأمريكية المتخصصة في مجال الإعلان عن قرار إيقاف “+Google” للمستخدمين، في الثاني من أبريل 2019، أي مع بداية الشهر القادم.. وأعربت “جوجل” في بيانها عن السبب قائلة: “نظرًا لقلة استخدامه ولصعوبات أخرى متعلقة بالاستمرار في تقديم منتج ناجح يلبي احتياجات المستهلكين، نود أن نشكرك على استخدام +Google وأن نطلعك على الخطوات الممكن اتخاذها قبل إيقاف المنتج، بما في ذلك تنزيل صورك وأي محتوى آخر”.
وبدأت المشكلة منذ مارس 2018، عندما كان “مارك زوكربيرج” يخضع لتحقيق أمام الكونجرس حول جمع البيانات لصالح “كامبريدج أناليتيكا”، وفي الوقت نفسه تم اكتشاف ثغرة في “جوجل بلس” بواسطة “جوجل” سمحت لمطوري التطبيقات بالوصول إلى جميع البيانات، ليس فقط ممن منحوا الإذن لهذه التطبيقات، ولكن من أصدقائهم أيضًا، مما يمثل خطرا على خصوصية المستخدمين، ولم تجد “جوجل” مفر من إيقافه.
ومن المقرر إيقاف حسابات “جوجل بلس”‎ وأي صفحات تم إنشاؤها عليه في الثاني من إبريل وستبدأ الشركة في حذف المحتوى من حسابات المستهلكين جوجل بلس كما سيتم أيضًا حذف الصور والفيديوهات عليه في “أرشيف الألبومات”، ونصحت “جوجل” المستخدمين بأنهم يمكنهم تنزيل المحتوى وحفظه، ولكن يرجى القيام بذلك قبل حلول شهر “أبريل”.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق