الورم العصبى الليفى وأعراضه

الورم العصبي الليفي واعراضه ... تعرف علية

0
الكثير من الأشخاص  يعانى من مرض الورم العصبي الليفي ويجهل البعض تعريف ذلك المرض ،فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك التعرف عليه.

كشف موقع بولد سكاى عن تعريف الورم العصبي الليفي ،أنه نوع نادر من الاضطرابات الوراثية،يسبب أوراما حميدة للأعصاب في أجزاء مختلفة من الجسم على الرغم من أن عدد قليل من الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب يظهرون علامات على وجود مشكلات عصبية ، إلا أن معظم الآخرين يتأثرون بشكل سطحي.

عادة ما يتم تشخيص هذا الاضطراب خلال مرحلة الطفولة أو مرحلة البلوغ المبكرة. في معظم الأحيان، تكون الأعراض خفيفة ولكن قد تكون هناك مضاعفات قد تؤدي إلى ضعف في التعلم ومشاكل في القلب وفقدان البصر وفقدان السمع.

هناك أساسا ثلاثة أنواع من الاضطرابات العصبية الليفية: الورم العصبي الليفي من النوع 1 (NF1) ، الورم العصبي الليفي نوع 2 (NF2) و schwannomatosis. هذه اضطرابات وراثية معقدة بطبيعتها ويمكن أن تؤثر على أعضاء الجسم المختلفة. السمة الأكثر شيوعًا لهذه الاضطرابات هي ميل الأورام غير السرطانية إلى النمو على العمود الفقري والمخ والأعصاب والجلد، ومع ذلك ، يمكن أن تختلف شدة الأعراض من شخص لآخر .

ووفقا لما جاء به الموقع ،فأن تركيز العلاج ينصب بهدف تشجيع النمو الصحي لدى الأطفال،ولذلك فإن الإدارة المبكرة للمضاعفات يمكن أن توفر راحة كبيرة، بينما تكون الجراحة هي الخيار العلاجي المختار عندما تضغط الأورام الكبيرة على العصب، كما يمكن أن تكون العلاجات مثل الجراحة الشعاعية المجسمة فعالة أيضًا في إدارة الأعراض.

ايمان مهدى

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق