السمنة تأثر على جمال وصحة المرأة

0

اكد الدكتور أحمد المصرى استشاري جراحة المناظير والسمنة، إن السمنة لها تأثيرات خطيرة على صحة وجمال المرأة وبالرغم من هذا فإن هذه التأثيرات يجهلها الكثيرون.

وأضاف أن السمنة الزائدة ليست دلالة على الجمال أو عدم وجود الجمال أبدًا، لكن السمنة الزائدة في عصرنا، تعد أولًا وضعا غير سليم صحيًا، ويجب معالجته كما أن السمنة مرض يؤثر على المظهر الخارجي، والجمال والتجميل هما محور هذه الحياة العصرية، وتعمل الجراحة التجميليّة على إدخال العديد من العلاجات والجراحات بهدف إعادة المظهر الخارجي الجميل إلى الإنسان.

وأكد أن السمنة أصبحت من الأمراض الأكثر نموًا وانتشارًا في جميع المجتمعات الإنسانية، وتؤثر على كل شرائح المجتمع وبجميع الأعمار، وينتج عنها العديد من الأمراض مايدعو إلى التوعية بخطورة السمنة والحث على تغيير نمط الحياة، والحرص على المحافظة على الوزن المعقول للرجل والمرأة على حد سواء.

وأوضح “المصري” أن تأثير السمنة على المرأة يعمل على زيادة الاضطرابات الغذائية في تأثيرها على الصحة العامة، وأيضًا الصحة الجنسية. وقد أظهرت الدراسات أن أكثر الأشخاص إصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، أو ارتفاع ضغط الدم أو الجلطات القلبية والدماغية تنتج عن أسباب، وتأتي السمنة على رأسها، كما أن هناك علاقة وطيدة بين الكثير من الاضطرابات الجنسية والسمنة.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق