مصر تشارك في الدورة ٦٣ للجنة المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة

0

انطلقت في نيويورك، الدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والتي تعقد أعمالها خلال الفترة من ١١ إلى ٢٢ مارس الجاري.

وقد شارك في الجلسة الافتتاحية السفير محمد إدريس، المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة، ووفد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، التي ألقت البيان الوطني لمصر في الجلسة العامة للجنة مساء ١٢ مارس ٢٠١٩، كما أنه من المقرر أن تعرض رئيسة المجلس القومي للمرأة التقرير الطوعي لمصر حول الإجراءات الوطنية المتخذة في سبيل تنفيذ الاستنتاجات المتفق عليها للدورات السابقة للجنة وضع المرأة. ومن المنتظر أن ينتج عن الدورة الحالية للجنة وضع المرأة وثيقة بالاستنتاجات المتفق عليها والتي سوف تتضمن الإجراءات التي توافقت عليها الدول الأعضاء بالأمم المتحدة في سبيل تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية للمرأة.

من ناحية أخري، تعقد مصر حدثين جانبيين على هامش أعمال اللجنة، أحدهما بعنوان “الحماية الاجتماع للمرأة والفتيات في أفريقيا” والذي يأتي في إطار رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي، والثاني بعنوان “الاستجابة للاجئات النساء من سوريا”. وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى استضافة مصر للاجتماع التنسيقي العربي والاجتماع التشاوري الإقليمي الأفريقي إعدادا للدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة في شهر فبراير ٢٠١٩، وقد أتت هذه الاجتماعات تأكيداً على الإسهام المصري عربياً وأفريقياً في مجال تمكين المرأة، وهو ما يعكس الأولوية التي توليها الدولة المصرية لموضوعات المرأة، لاسيما في إطار رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، وامتداداً للجهد والاهتمام الذي تم إيلائه لموضوعات المرأة خلال رئاسة مصر لمجموعة الـ 77 في العام الماضي.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق