سان بطرسبورغ .. سحر الطبيعة في مدينة القياصرة

0

يوجد في روسيا العديد من المدن، ولكن أيا منها لا يمكن مقارنتها مع سان بطرسبورغ (لينينغراد سابقا). ويرى آلاف السياح الذين يزورون سنويا هذه المدينة التي كانت عاصمة الإمبراطورية الروسية أنها بلا شك إحدى أجمل مدن العالم.

تعد سان بطرسبورغ، عاصمة روسيا الشمالية، ومدينة القياصرة .. قنواتها المائية جعلتها تشبه إلى حد كبير مدينة البندقية. تشتهر بظاهرة الليالي البيضاء التي تستمر قرابة 25 يوما ويمكن خلالها حتى رؤية ألمع النجوم في السماء، عندها يمكنك في الصيف أن تقرأ أي شيء في الساعة الرابعة صباحا دون استخدام الإضاءة.

تقع محطة السكة الحديدية الرئيسية في وسط المدينة، وتسمى بمحطة موسكو، ولهذا فإن الطريق منها الى معالم المدينة الرئيسية لا يشغل أكثر من خمس عشرة دقيقة مشيا على الأقدام. ومن الصعب بل المستحيل أن تضل طريقك لأنه يمر بشارع “نيفسكي بروسبيكت” الذي ورد ذكره في العديد من المؤلفات الأدبية. كما أن المطار ليس بعيدا عن المدينة. ولا يشغل ركوب الباص (الأوتوبيس) الى أقرب محطة للمترو أكثر من نصف ساعة. وتجدر الإشارة الى أنه سيتم خصيصا خلال مباريات كأس القارات وبطولة العالم تشغيل عدد كبير من الباصات المباشرة لهواة الكرة بين الملعب الذي ستجري فيه هذه المباريات والمحطة والمطار.

– سان بطرسبورغ تسمى أيضا ببندقية الشمال، لأن المياه تشغل كحد أدنى 10% من أراضي المدينة. وفيها العديد من الجسور الجميلة للغاية.
– لو أنك أمضيت ولو دقيقة أمام كل من معروضات متحف الأرميتاج لاحتجت إلى سنوات لمشاهدة كل معروضات هذا المتحف الرائع.
– مترو الأنفاق في سان بطرسبورغ أحد أعمق مترو في العالم.
– يمر بشارع “نيفسكي بروسبيكت” يوميا حوالي مليونا شخص.
– يمكنك أن تختار أي جولة سياحية من بين أكثر من عشر جولات مثيرة في سان بطرسبورغ وضواحيها.
– كانت الأسرة القيصرية الحاكمة رومانوف خلال ثلاثمئة سنة إحدى أكبر السلالات الحاكمة في العالم وكانت لها صلات قرابة مع عدة أنظمة ملكية في العالم.
– جسور سان بطرسبورغ المتحركة مدرجة في قائمة معالم المدينة السياحية الرئيسية.

تبدأ الليالي البيضاء في الخامس والعشرين من مايو وتنتهي في الثامن عشر من يوليو، ولا يمكن في الثاني والعشرين من يونيو رؤية حتى ألمع النجوم في السماء.

عبد العزيز الشناوي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق